dimanche 25 mars 2012

تحديث جديد لغوغل إيرث يأتي بصور أوضح لسطح الأرض


قامت غوغل اليوم بتحديث برنامجها الشهير “غوغل إيرث” إلى الإصدار رقم 6.2، ومن أهم ما يقدمه التحديث هو أسلوب عرض جديد كلياً يُظهر سطح الأرض بشكل ناعم وطبيعي وأقرب إلى الدقة. على عكس النسخ السابقة من البرنامج حيث كانت تعرض سطح الأرض بشكل صور مُرقّعة تظهر على شكل مربعات تم صفّها جنباً إلى جنب حتى تُشكل الصورة النهائية.
في النسخة الجديدة تم استخدام صور الأقمار الصناعية بالإضافة إلى الصور الجوية المُلتقطة في أيام مختلفة، وتحت ظروف إضاءة وطقس مختلفة، مما يُعطي المستخدم شعوراً طبيعياً بأنه ينظر إلى الأرض من على علو شاهق.
ويقوم مُحرك رسم الصور rendering engine الجديد بإظهار الصور بشكل ناعم ودقيق، وبحسب “بيتر بيرتش” مدير المنتج، فإن النتيجة النهائية هي تجربة جديدة وجميلة لمشاهدة الأرض تُحافظ على النسيج المميز لأجمل المشاهد الجغرافية في العالم.
الفرق بين النسخة القديمة (يسار) والجديدة (يمين)
بالإضافة إلى أسلوب العرض الجديد، تقدم النسخة الجديدة طرقاً أسرع في البحث والإكمال التلقائي للعناوين مما يجعل البرنامج أسرع في جلب نتائج البحث. كما تم تفعيل إمكانية البحث بحسب الطبقات أيضاً، وتوفير تعليمات الاتجاه من مكان إلى مكان آخر سواء عن طريق الدراجة أو وسائل النقل العامة أو مشياً على الأقدام، وهي ميزات كانت متوفرة أساساً في خدمة خرائط غوغل Google Maps.
كما تم إضافة خيار لمشاركة صورة من التطبيق مع الأصدقاء على شبكة +Google. يمكن تحميل النسخة الجديدة من هنا.

سبب بطئ وإنقطاع الانتريت في المغرب adsl


قطع أسلاك الأنترنت البحرية يسبب في انقطاع الأنترنت بالمغرب
عبد السلام أحيزون المدير العام لاتصلات المغرب
عبد السلام أحيزون المدير العام لاتصلات المغرب
أعلنت اتصالات المغرب قبل ساعات من مساء اليوم الثلاثاء 20 مارس أن أحد أسلاك الأنترنت البحرية المتواجد على مسافة 85 كيلومتر قبالة ساحل مدينة أصيلة شمال المغرب في اتجاه مرسيليا، قد تعرض للقطع نتيجة التيارات البحرية السريعة به.
وتقع هذه الأسلاك على بعد 550 مترا في عمق البحر.
وحسب نفس البلاغ، فقد توجهت سفينة إيطالية متخصصة في تركيب الأسلاك البحرية إلى عين المكان لسحب السلك المتضرر إلى السطح وإصلاحه، كما ستجرب مدى جاهزيته قبل إعادته إلى عمق البحر.
وستستمر عملية إصلاح الأسلاك المنقطعة حوالي أسبوع.
وأثر هذا الانقطاع في الأسلاك الضوئية على صبيب الأنترنت في المغرب، مما دفع بالعديد من الزبناء إلى إغراق خدمة الدعم التقني عبر الهاتف 115 بالاتصالات، حتى أوقفت الشركة الرقم الهاتفي المذكور لعدم قدرة العاملين بمركز الاتصالات به على الرد على السيل الكبير من الطلبات والاستفسارات.
http://www.assabahia.com/2930.html
المصدر

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Powerade Coupons